تعرف على مميزات انشاء حمله اعلانية بالفيس بوك

تعرف على مميزات انشاء حمله اعلانية بالفيس بوك

مميزات انشاء حمله اعلانية بالفيس بوك، والتي تعد من أصعب الموضوعات التي يمكن أن يتحدث عنها أحدهم وذلك لكثرة ما تتميز به الحملات الإعلانية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ولذلك قررنا أن نتحدى أنفسنا ونبدأ بالعمل على جمع أكبر قدر ممكن من مميزات إنشاء حملة إعلانية بالفيس بوك في هذا المقال والذي سيمثل مرجعًا مميزًا لكم في حال الحاجة إليه.

مميزات انشاء حمله اعلانية بالفيس بوك

  1. تلاشي حدود الزمان والمكان

تتميز الحملات الإعلانية باستخدام الفيس بوك بعدم التقيد بحدود زمانية ومكانية معينة، كما في وسائل الإعلان التقليدية وذلك حيث يستخدم أكثر من 1.4 مليار شخص حول العالم موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مما يتيح لك إمكانية الوصول لهم من خلال تحديد جمهورك في البلد التي تستهدفها من خلال حملتك الإعلانية وكذلك في الوقت الذي تريد.

  1. إمكانية الحصول على أقل الأسعار

من مميزات إنشاء حملة إعلانية بالفيس بوك هي إمكانية اختيار أرخص الأسعار التي تتيحها الدول المختلفة للنقرة الواحدة.

والجدير بالذكر أن أقل سعر للنقرة أو المشاهدة في الإعلانات سجلته عملات دول فنلندا، كرواتيا، سيبريا، سينغافورا.

وعلى ذلك يمكنك اختيار الدفع لحملتك الاعلانية باستخدام عملة إحدى هذه البلدان حتى توفر أكبر قدر من الميزانية المخصصة لحملتك الاعلانية.

  1. توفير فيس بوك لأدوات تضمن نجاح حملتك

وتتمثل هذه الأدوات في التالي:

  • أداة تمكنك من البحث عن صفحات جمهورك المستهدف الذي يهتم بالمنتج الذي تقوم بعمل الحملة الإعلانية له وتسمى ب الـ Audience insights .
  • أداة تمكنك من التعرف على جميع أنواع الحملات الإعلانية التي يمكنك شنها وتسمى بـ Creative Hub.
  • ويوفر لك الفيس بوك أيضًا أداة تسمى بالـ Power Editor والتي تمكنك من تحليل المحتوى الذي ستنشئه لحملتك الاعلانية فضلًا عن تسهيل إجراءات تعديل المحتوى وغيرها من المميزات.
  • أداة Qwaya والتي لا يستغنى عنها المسوقين المتخصصين في مجالاتهم؛ والتي تمكنهم من اختبار نتائج حملاتهم الإعلانية قبل بدء الترويج.
  • والأداة الأخيرة والتي تسمى بـ Hootsuite Ads، وتساهم هذه الأداة في تسهيل مهمة البحث عن أفضل المنشورات التي يمكنك استخدامها في حملتك الإعلانية.

 

  1. الوصول للجمهور الصحيح

من أكبر مميزات إنشاء حملة إعلانية بالفيس بوك هو إمكانية تحديد الجمهور الذي ترغب في وصول حملتك الإعلانية لديه، على عكس الإعلان باستخدام الوسائل والطرق التقليدية مما يوفر عليك دفع مبالغ طائلة لعرض حملتك الإعلانية على جمهور عام لن يحقق لك أقصى استفادة من الحملة الاعلانية وذلك لكثرة قطاعات غير المهتمين بإعلانك عند اختيار جمهور عام.

  1. انخفاض التكاليف مع زيادة الريتش

يمكنك فيس بوك من عمل موازنة بين المبالغ التي تنفقها على الحملة الإعلانية ومعدل الجمهور الذي ستصل إليه هذه الإعلانات، ويأتي ذلك من خلال كثرة الممارسة والخبرة إلى جانب توصيات مدير الإعلانات بالفيس وخبرة العاملين في هذا المجال، وهي خاصية لا تتيحها الحملات الإعلانية على الوسائل التقليدية الأخرى.

  1. تستطع اختبار كل شيء

من مميزات إنشاء حملة إعلانية بالفيس بوك، هي إمكانية اختبار وتجربة كل شيء تستخدمه في الحملة وذلك عن طريق عمل استطلاعات الرأي عن أكثر أشكال الإعلانات والحملات تداولًا بين شريحة الجمهور المستهدف وكذلك جمع البيانات اللازمة عن الفكرة التي ستدور حولها الحملة الإعلانية إلى جانب اختبار الديزينات وألوانها وتأثيرها على شريحة الجمهور المستهدف مما يضمن نجاح حملتك الإعلانية ويوفر عليك دفع مبالغ طائلة في حملات قد لا يتقبلها جمهورك.