كيف اعلن بالفيس بوك

كيف اعلن بالفيس بوك

كيف اعلن بالفيس بوك، وما معنى الإعلان الممول وكذلك ما سر نجاح حملة إعلانية عن الأخرى؟

نستعرض معكم في هذا المقال طريقة عمل حملة اعلانية وذلك خطوة بخطوة مع توضيح سر النجاح في كل خطوة من خطوات عمل الإعلان على الفيس بوك، لتتمكنوا بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال من تطبيق خطواته بأنفسكم وعمل الإعلانات بشكل ناجح فدعونا نبدأ..

كيف اعلن بالفيس بوك

بدايةً.. ما المقصود بالإعلان الممول؟

إن الإعلان على الفيس بوك أو الـ Sponsor باختصار هو إحدى الطرق التي تقوم فيها بدفع مبلغ معين للفيس بوك مع تحديد جمهور بمواصفات معينة ليقوم فيس بوك بتوصيل حملتك الإعلانية له.

وتنقسم الإعلانات إلى 3 أقسام وهي:

  • الحملات الإعلانية: وفيها تستهدف جمهور محدد عن طريق حملة تتنوع فيها أساليب عرض الإعلانات التي ترتبط جميعها بفكرة واحدة.
  • إعلانات منفصلة: ويتم اللجوء إليها عند استهداف طبقات مختلفة من العملاء وذلك لمراعاة ملائمة كل إعلان للفئة المخصص للوصول إليها.

والجدير بالذكر أن للإعلان على الفيس بوك خطوات ومعايير لابد من اتباعها لضمان نجاح الإعلان والوصول إلى الهدف منه وذلك كالتالي:

أولًا.. حدد أهدافك من الإعلان

تمثل هذه الخطوة أولى خطوات عمل الإعلان على الفيس بوك، وكذلك فإنها أهم خطوة تضمن النجاح لإعلان ما عن الأخر.

وفي هذا الصدد فإنك تقوم بتحديد الغرض الاساسي من الإعلان الذي ستقوم به مع تحديد مجموعة من الأهداف الفرعية وتتمثل أهداف الإعلانات الممولة على الفيس بوك في الآتي:

  1. يمكنك عمل إعلان بهدف زيادة التفاعل مع منشوراتك.
  2. يمكنك عمل إعلان للحصول على عملاء جدد.
  3. يمكنك عمل إعلان على الفيس بوك ليقوم العميل بملء استبيان معين أو الدخول إلى رابط ما لزيادة عدد الزيارات.

والعديد العديد من الأهداف التي يجب تحديدها بوضوح قبل البدء في انشاء الاعلان وكذلك سيطلب منك مدير الإعلانات المنصة التي تقوم بعمل إعلانات الفيس بوك عليها بوضع بذكر هدف إعلانك.

ثانيًا.. حدد الجمهور المستهدف

وتنطوي هذه الخطوة على أهم أجزاء الإجابة على سؤال كيف أعلن على الفيس بوك وذلك لأنه إذا لم تقم باختيار الجمهور الذي تستهدفه بعناية فإن هذا يؤدي إلى فشل حملتك بالكامل.

والجدير بالذكر أنه يمكنك اختيار جمهور عام إذا كنت ترغب فقط بزيادة عدد الزيارات لموقعك على الإنترنت.

والسر هنا هو أن تختر خصائص الجمهور واهتماماتهم بكل دقة إلى جانب عدم اختيار صفات عامة لجمهورك حتى لا تتفاجأ بوصول إعلانك لجماهير غير مهتمة به من الأساس.

ثالثًا.. حدد ميزانيتك

وهنا يمكنك استخدام الميزانية اليومية إذا أردت أن يتم عرض الإعلان بشكل يومي على جمهورك المستهدف مع الأخذ في الاعتبار أن هذا النوع من تحديد شكل الانفاق يزيد من قدر انفاقك اليومي.

ولكن هناك طريقة أخرى لتحديد طريقة الإنفاق وهي أن تقوم بتحديد ميزانية معينة لفترة محددة، مما سيؤدي إلى أن ينفق فيس بوك المبلغ الذي حددته بما يتوافق مع الفترة الزمنية بشكل عام.

رابعًا.. حدد سعر النقرة أو المشاهدة

وهنا تقوم بتحديد ما ستدفعه لفيس بوك مقابل مشاهدة أحد الجمهور لإعلانك أو النقر على أحد الروابط.

والسر هنا هو أن تختر إمكانية التحكم اليدوي في سعر العرض أو المشاهدة للحفاظ على ميزانيتك بشكل كبير.

خامسًا.. شكل إعلانك

يمكنك مدير الإعلانات من رؤية الشكل الذي سيكون عليه إعلانك.

 والسر هنا أن تختر أكثر الاشكال جذبًا للجمهور.